5.بعد انشاء الــ(noise) اعطها الخصائص التاليه:"هذا سوف يمثل الكهف الصخري" ثم سوف نرجع اليه لاحقا لاعطائه الخامه المناسبه "
6.الان سوف ننشاء مسطح(plane01) وذلك لعمل ماء داخل الكهف "مستنقع ضحل".ضع خصائص المسح كما هو بالشكل:
7.الان اضبظ مكان المسطح كما هو مبين في الشكل العلوي(top) ارفع المسطح من منحنى z مقدار بسيط حتى يبين للمشاهد ان هنالك عمق في المستنقع:
8.الان من قائمة (helper) من (Geometric/Deformable) أختر (Ripple) التموجات . وهذه الخاصية سوف تعطي تموجات للمستنقع.أضبط كما بالشكل:
9.ضع خصائص الـ(Ripple) كما ياتي:
10.ياتي الان دور عمل الحركه لمياه المستنقع مع شريط الزمن:
أ.ضع المؤشر القيمه 100 (frame) .
ب.أضغط مربع تحريك(Animate). ثم اتبع التفاصيل كما هو موضح في الشكل:
ملاحظه هنالك درس في موقع ابوبدر يشرح طريقة تحريك المياة بدقه ويعطي خامات رائعه.
11.ولان سوف نرجع الى الكهف لنقوم بعمل انحناء فيه باستعمال خاصية الانحناء(Bend) من قائمة (modifier) .ضع الخصائص كما هو موضح:
12. لان سوف نقوم بعمل الاضاءه وذلك بلصق الــ(omni) .قم بأختيار Auto Gird قبل انشاء الضوء(omni).
14.ضع خصائص الــ(omni) كما هو موضح في الشكل.هذه الخصائص ستعطيك مدى الاضاءه.
15.الان سوف ننشاء الخامات للمياه وجدار الكهف الصخري. أضغط حرف ""M من لوحت المفاتيح سوف تظهر material editor أختر احد المواد الافتراضيه ثم اذهب الى المربع diffuse و أضغط بيمين الفاره وضع الخصائص كما هو موضح.
ملاحظه : اضغط هنا لتنزيل ملف الخامات
16.ثم أذهب الى قائمة map و ضع الخصائص كما يلي:
عند الضغط على رقم واحد"كما في الصوره" سوف تظهر قائمه من الخصائص أختر bitmap ثم ستظهر لك الباحث (Browse) ثم أختر الملف الموجود في الصوره من مجلد ground . عند الضغط على رقم أثنين"كما في الصوره" سوف تظهر قائمه من الخصائص أختر noise . ثم أضبط الخصائص كما في الشكلرقم 3و4.
17.بعد الانتهاء من هذه الخامة انسبها الى المستنقع وذلك بسحب الخامه بواسطة الفارة ثم وضعها الى المسطح (plane) .
18. اما بالنسبه لـخامة الكهف الصخري في موجودة كما في الصوره:
19. انسبها الىالكهف وذلك بسحب الخامه بواسطة الفارة ثم وضعها الى الـ(tube) .
هذه النتيجه النهائيه