فؤفؤ **
المشاركات : 276
العمـر : 28
المزاج :
الدولة :
المهنة :
الهواية :
التسجيل : 13/04/2011
النقاط : 299
التقييم : 1
لا يوجد اي كلام ممكن ان يعبر عن عمق حبي لكي
احبك يااغلى الناس ،،، احبك ياامي ،،، ربي اني اسالك ان تريح قلبي وفكري
وان تصرف عني شتات العقل والتفكير
ربي ان في قلبي {امورا لايعرفها سواك}
فـ حققها لي يارحيم...
ربي كن معي في اصعب الظروف
واريني عجائب قدرتك في اصعب الايــام
آمـيـن
| موضوع: فتاوى في الاسلام الإثنين أبريل 18, 2011 2:40 am | |
|
اللحيدان: لا يجوز للراقي أن يمس المرأة أثناء الرقية، سواء بحائل أم بدونه. شدد فضيلة الشيخ صالح بن محمد اللحيدان حفظه الله على عدم جواز مس الراقي لمن يرقيها بيده، سواء بحائل أو بدون، وذلك في معرض جوابه على سؤال في برنامج: "الجواب الكافي" بتاريخ 4/5/ 1432هـ هـ، وكان نص السؤال الآتي:
بعض الرقاة يتساهل في لمس الناس وخصوصا وضع اليد على المرأة الأجنبية , على رأسها, على مكان الألم وغير ذلك, فهل هذا الفعل يجوز ؟ هل ورد فيه حديث ؟
الجواب: لا يجوز للرجل أن يمس شيئا من جسد المرأة, ولو من وراء الثوب , فكثيراً من اللمسات إنما تكون من وراء الثياب المهيجة للغرائز في كل مكان, وفي الزِحامات بمجرد ما يلتصق بامرأة يحصل منه ما يحصل؛ وذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يقل للراقي: امسح المرقيّة , فالرقية بالقرآن أن يقرأ ما يرى أنه رقية , ثم ينفث بهواء فيه ريق , على موضع ما يقصده , فإذا كان يرقي مريضا لآلام في رأسه، أو ضيق نفس ونحو ذلك، فينفث .. ينفخ عليه, لا أن يمسح بيده , وبعض الرقاة قد يكون عنده شيء من التغفيل في موارد السنة وأثرها, فيظن أنه مادام أنه راقٍ فإنه يجوز له أن يمسح من اليمين واليسار, وهذا ضلال مبين لا شك, وحتى وضع اليد على الرأس لا داعي له, فالرقية ليست باليد وليس بإحساس الراقي حتى يكون هذا التيار الكهربائي انتقل عبر هذه المواصلة !! فالنبي صلى الله عليه وسلم لما رقاه جبريل قال : باسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك , وأبو سعيد الخدري رضي الله عنه لما رقى المشرك الملدوغ الذي طلب أهل الحي له رقية بعدة وسائلهم فأفلسوا, وكان أبو سعيد والذين معه ضافوهم, ولم يضيفوهم, وهذه سَرِيَّة إسلامية , قال بعضهم لبعض : لعل مع هؤلاء الرهط راقٍ , فأتوا إليهم , فقالوا : هل فيكم راقٍ؟ قالوا : لا , فقال أبو سعيد : بلى أنا أرقي , لكن ضفناكم فلم تضيفونا لا أرقي إلا بجُعل ( يعني بأجره ) , فاتفقوا معه على قطيع من الغنم فذهب معهم وقرأ الفاتحة سبع مرات , فلما قرأ وانتهت قراءة الفاتحة نفث نفخاً فيه ريق على الموضع الذي يرقيه فيه, وفي السابعة لما انتهت قام الرجل كأنما نُشط من عقال وأخذوا الجُعل, فتحرَّج الصحابة: كيف يأخذون أجراً على القرآن الكريم ؟! ولم يقتسموا حتى قدموا إلى رسول الله بما معهم من الجُعل , فأخبروه , فقال صلى الله عليه وسلم : " إن خير ما أخذتم عليه أُجرة القرآن الكريم , اقتسموا واضربوا لي معكم بسهم " يريد أن يطمئنهم بحِل ما فعلوا , ثم قال لأبي سعيد لما أخبره أنه قرأ الفاتحة : " وما يدريك أنها رقية " ؟ كيف علمت ؟ ... لكن الصحابي لما رأى هذه السورة العظيمة تبدأ بتمجيد الله وحمده، ثم الثناء عليه، ثم تمجيده، ثم إعلان العبودية له ثم الابتهال إليه بالدعاء , نظر عظمتها فاستعملها رقية فكانت خير الرقى , والله المستعان.
http://www.islamfeqh.com/News/NewsItem.aspx?NewsItemID=4022
د.الطيار: لا يجوز للرجل أن ينظر للمرأة نظر شهوة، ولو كانت من محارمه
أفاد فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور : عبد الله الطيار أستاذ الفقه في جامعة القصيم حرمة نظر الرجل إلى المرأة التي لا تحل له نظر شهوة حتى ولو كانت من محارمه، كما شدد في الإنكار على ما يحدث من اختلاط بين الأقارب من رجال ونساء، وبين الشيخ حرمة النظر إلى الأجنبيات، وأنه لا يجوز للمرأة أن تخرج على الرجال الأجانب الذين لا يحرمون عليها، وشدد على حرمة الاختلاط والخلوة، وأفاد أن هناك ضوابط للقاء بين الرجال الأجانب والنساء، وبين أن سد باب الذريعة مطلوب.
جاء ذلك في معرض ردّ فضيلته على سؤال عبر برنامج يستفتونك في موقع الفقه الإسلامي بتاريخ: 6/5/1432هـ، حيث إن فضيلته من ضمن المفتين في موقع الفقه الإسلامي، وقد أجاب فضيلته على عدد من الأسئلة ومنها: كما ورت مجموعة أسئلة :
منها حكم النظر إلى المذيعات في الفضائيات وغيرها
ومنها حكم شراء بيت مقروض ودفع الأقساط الباقية
ومنها : حكم بيع آلات التصوير
ومنها حكم العمل في تجارة رأس مالها محرم
ومنها حكم تهذيب الحواجب
ومنها : حكم تكرار العقد أكثر من مرة لأجل حصول المرأة على حقوق لها بموجب جنسيتين
ومنها : حكم تفكير المرأة في زوجها حتى الإنزال
ومنها : حكم من حج وهو مفرط في صلاته
ومنها : حكم إخفاء المرأة عيوبها الخلقية عن خطيبها
http://www.islamfeqh.com/News/NewsItem.aspx?NewsItemID=4021
وزارة الحج تحذر شركات العمرة من الترويج لمزارات وهمية
حذرت وزارة الحج كافة مؤسسات وشركات العمرة الفاعلة من خطورة التضليل على المعتمرين خلال برامج العمرة بإرشادهم إلى مواقع ومزارات وهمية والادعاء بأهميتها وتاريخها الإسلامي والاجتماعي في منطقة مكة المكرمة أو المدينة المنورة.
وهددت الوزارة بتطبيق أشد العقوبات على مندوبي وموظفي الشركات أو المؤسسات التي تتخذ من هذا الأسلوب هدفاً لها في الترويج لبرامج الزيارة والعمرة لضيوف بيت الله الحرام من كافة أنحاء العالم .
وقالت إن العقوبات ستكون صارمة وفوريه, وتصل إلى شطب وإقفال سجلات هذه الشركات والمؤسسات نهائيا إضافة إلى الرفع إلى الجهات العليا المعنية بشؤون الحج والعمرة بهذه المخالفات التي قد يتعرض لها المعتمرون خلال تواجدهم في الأراضي المقدسة.
http://www.islamfeqh.com/News/NewsItem.aspx?NewsItemID=4023
| |
|
غموض$انثى *****
المشاركات : 19094
العمـر : 35
تعاليق : مشرف عام
المزاج :
الدولة :
المهنة :
الهواية :
التسجيل : 20/02/2011
النقاط : 22920
التقييم : 661
من ذآآق الم الفقد يبقى خائفا للأبـــد
| موضوع: رد: فتاوى في الاسلام الإثنين أبريل 18, 2011 2:55 am | |
| | |
|
نبراس غزة *********
المشاركات : 8568
العمـر : 39
تعاليق : مساعد إداري
المزاج :
الدولة :
المهنة :
الهواية :
التسجيل : 27/03/2009
النقاط : 12658
التقييم : 546
| موضوع: رد: فتاوى في الاسلام الإثنين أبريل 18, 2011 12:41 pm | |
| | |
|
عاشقة الزهور *****
المشاركات : 75737
العمـر : 41
المزاج :
الدولة :
المهنة :
الهواية :
التسجيل : 09/03/2009
النقاط : 101796
التقييم : 846
| موضوع: رد: فتاوى في الاسلام الثلاثاء أبريل 19, 2011 1:12 pm | |
| | |
|
حورية البحر *****
المشاركات : 25046
العمـر : 54
المزاج :
الدولة :
المهنة :
الهواية :
التسجيل : 02/09/2009
النقاط : 30698
التقييم : 645
| موضوع: رد: فتاوى في الاسلام الخميس أبريل 21, 2011 11:40 pm | |
| | |
|
رنين الصمت *****
المشاركات : 26098
العمـر : 102
تعاليق : مشرف عام
المزاج :
الدولة :
المهنة :
الهواية :
التسجيل : 26/01/2009
النقاط : 32685
التقييم : 486
| موضوع: رد: فتاوى في الاسلام الجمعة أبريل 22, 2011 9:06 pm | |
| | |
|