نبراس غزة *********
المشاركات : 8568
العمـر : 39
تعاليق : مساعد إداري
المزاج :
الدولة :
المهنة :
الهواية :
التسجيل : 27/03/2009
النقاط : 12658
التقييم : 546
| موضوع: حوادث الطائرات الإثنين ديسمبر 27, 2010 9:24 am | |
| تواريخ مهمة في مراحل تطور الطائرة 1500م وضع الفنان المبتكر الإيطالي ليوناردو دافينشي رسوماته لآلة طائرة ذات أجنحة رفرافة. 1783م حقق الفرنسيان جان ف. بيلاتر دي روزييه، والماركيز دآرلاند أول ارتفاع في الجو في بالون أخف من الهواء مستخدمين الهواء الساخن لذلك. 1804م أطلق السير جورج كايلي البريطاني أول نموذج لطائرة شراعية بنجاح. 1843م وضع وليم س. هنسون، المبتكر البريطاني تصميمات لطائرة تدفع آليا بمحرك بخاري تتضمن العديد من الأجزاء الرئيسية للطائرة الحديثة. 1848م بنى جون سترنجفيللو، البريطاني، نموذجًا مصغرا مُعتمدًا على تصميمات طائرة هنسون، وتم إطلاق هذه الطائرة، ولكنها لم تبق في الجو إلا فترة قصيرة. 1891- 1896م أصبح أوتُّو ليلينتال، الألماني، أول من قاد بنجاح طائرة شراعية في الجو. 1896م أطلق صمويل ب. لانجلي، الأمريكي، نموذجًا لطائرة تدفع آليا بمحرك بخاري. 1903م قام الأخوان أورفيل وويلبر رايت الأمريكيان بأول طلعة طيران بطائرة أثقل من الهواء، تدفع آليا، قرب بلدة كيتي هوك بالولايات المتحدة الأمريكية. وقطعت الطائرة في طلعتها الأولى مسافة 37م، وبقيت في الجو زمنًا قدره 12 ثانية 1906م تمكن تراجان فولا، المبتكر الروماني، من بناء أول طائرة بحجم كامل وجناح مفرد، لكنها لم تقدرعلى الطيران. 1909م أصبح الفرنسي لويس بليريو أول شخص يطير عبر القناة الإنجليزية. 1913م قام إيجور أ. سيكورسكي، المبتكر الروسي، ببناء وقيادة أول طائرة ذات أربعة محركات. 1915م أول طيران لطـائرة مصـنعة بالكامل مـن المعـدن، وذات جناح كابولي، صنعت في ألمانيا تحت اسم يونكرز ج ـ 1 1924م أجري اختبار جوي في ألمانيا ـ لأول طائرة مصنعة بالكامل من المعدن ـ ومزودة بثلاثة محركات طراز يونكرز ج ـ 23. 1927م قامت طائرة النقل الشهيرة لوكهيد فيجا، ذات المحرك الواحد بـأول رحلة لها. 1930م قام المهندس البريطاني، فرانك ويتل، بوضع تصميمات لأفكاره بشأن محرك نفاث. 1936م دخلت طائرة النقل دوجلاس دي.سي ـ 3 الخدمة على الخطوط الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية. وأصبحت هذه الطائرة الأكثر استخداما في تاريخ الخطوط الجوية. 1939م تم في ألمانيا بنجاح، أول طيران لطائرة ذات محرك نفاث. 1947م قام تشارلز ييجر، نقيب طيار بالقوات الجوية الأمريكية بأول طلعة طيران يتخطى خلالها سرعة الصوت بالطائرة الصاروخية بيل إكس ـ 1 1952م بدأت الطائرة ديهافيلاندكوميت، أول طائرة خطوط جوية نفاثة ضخمة، بالخدمة. 1953م بدأت أول طائرة نقل مروحية، فيكرز فيسكونت، الخدمة في خطوط جوية منظمة. 1953م أصبحت الطائرة الأمريكية ف ـ 100 سوبر سابر أول مقاتلة نفاثة عاملة. 1958م بدأت الطائرة بوينج 707 في العمل وكانت أول طائرة نقل تعمل بين الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. 1960م كانت الطائرة البريطانية هوكر ب ـ 1127 أول طائرة ذات محرك مفرد تقلع وتحط عموديا. 1968م قام الطيارون الروس باختبار أول طائرة نقل في العالم تتخطى سرعة الصوت، وهي الطائرة تي يو 144. 1970م بدأت خدمات طائرة الجامبو النفاثة بوينج 747. 1976م دخلت الطائرة كونكورد في خدمة المسافرين. وهي طائرة نقل تتخطى سرعة الصوت اشترك في تصنيعها كل من بريطانيا وفرنسا. 1995م دشنت الطائرة بوينج 777 لخدمة المسافرين. وهي أكبر طائرة نفاثة في العالم ثنائية المحركات. 2000م توقفت طائرة الكونكورد عن الطيران إلى حين معرفة أسباب الشروخ التي ظهرت على جسمها. سجل السرعات ـ للطائرات الأرضية السرعة - ميل في الساعة السرعة - كيلومتر في الساعة السنة الطيار الدولة 38,0 61,2 1905 و. رايت أمريكا 108,18 174,1 1912 ج. فيدرنز فرنسا 222,97 358,84 1922 و ميتشل أمريكا 294,38 473,76 1932 ج هـ دوليتل أمريكا 304,98 490,82 1933 ج ويديل أمريكا 469,22 755,14 1939 ف وينديل ألمانيا 606,25 975,66 1945 هـ ج ولسون بريطانيا 670,98 1079,84 1948 ر.ل. جونسون أمريكا 698,5 1124,13 1952 ج.س ناش أمريكا 755,14 1215,28 1953 ف.ك إيفرست أمريكا 822,26 1323,3 1955 هـ.أ. هانز أمريكا 1132,13 1821,99 1956 ل.ب. تويس بريطانيا 1207,6 1943,44 1957 أ.درو أمريكا 1404,09 2259,66 1958 و.و. إروين أمريكا 1483,85 2388,03 1959 ج موسولوف روسيا 1525,96 2455,79 1959 ج.و. روجرز أمريكا 1606,32 2585,12 1961 ر.ب روبنسون أمريكا 1665,89 2680,99 1962 ج. موسولوف روسيا 2070,1 3331,5 1965 ر.ل ستيفنز أمريكا 2193,16 3529,56 1976 إي.و جورسز أمريك الأرقام القياسية للمسافات المقطوعة دون توقف للتزود بالوقود المسافـــة بالميــل المسافـــة بالكيلومتر السنــة الطيـــار الدولــة الرحلـــــــة *1,950 *3,138 1919 جون ألكوك، آرثر وتن براون بريطانيا من سانت جونز بكندا إلى كليفدن بأيرلندا *2,516 *4,049 1923 ج.أ. مكريدي، أ.ج. كيلي الولايات المتحدة من نيويورك إلى سان دييجو 3,610 5,810 1927 ت.أ. ليندبيرج الولايات المتحدة من جاردن سيتي بنيويورك إلى باريس 3,911 6,294 1927 ك. تشمبرلين، ك. أ.ليفين الولايات المتحدة من نيويورك إلى أيزلبن بألمانيا 4,467 7,189 1928 أرتورو فيرارين. ك.ب ديلبرت إيطاليا من روما إلى توروس بالبرازيل 4,912 7,905 1929 د. كوست، م. بيلون فرنسا من باريس إلى كيكيهار بالصين 5,657 9,104 1933 ب. كودو، م. روسي فرنسا من نيويورك إلى رياق بسوريا 11,236 18,083 1946 ت.د. دافيز، من أطقم البحرية الولايات المتحدة من بيرث بأســتراليـا إلى كولمبــوس، بولايــة أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية. 12,532 20,168 1962 س.ب إيفلي، من أطقم القوات الجوية الأمريكية الولايات المتحدة من كادينـا بأوكيـناوا إلى توريجـون بأسبـانـيا. 24,987 40,212 1986 ر. روتان، ج. بيجر الولايات المتحدة حول العالم. البداية والنهاية بقاعدة إدواردز الجوية، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. ساعة دقيقة:ثانية 3 49:32 1992 كلود ديلورم وجين بوييه فرنسا حول العالم المصدر: الأرقام القياسية العالمية والأمريكية والجمعية الوطنية للطيران. * رقم قياسي غير رسمي.
الصورمنها الطريف ومنها المخيف ولكنه ستصبح امرا عادي حال مقارنتها بوسائل النقل الأخرى في الجزء الثاني ************ هبوط ممتع يسعد المتفرجين على الشاطىءوآخر زادهم بهجة فهبوا الى كاميراتهمايضا منظر ممتعمنظر للطائرة قبل استوائها نحو المدرجمدرج طريف وطائرة اطرفالطيار ومساعده قبيل الهبوطايضا صورة قبل الهبوطمدرج مجاور للشاطىء اخيرا تم الهبوط***************اليكم الآن عدد من حوادث الطائرات أثر الطيور على الطائراتاثر الطيور هبوط سيءايضا هبوط سيءوآخر سيئوهبوط كذلك يلاحظ ان مرحلة الهبوط تمثل حالة من الصعوبة اكبر من مرحلة الإقلاع سواء بالنسبة للطيارين او الركابهبوط طريف :)هبوط خطريقول ( بالك تحكك بالزمل يا حويشي )وهذا شاهدمنزل مباركحمام شمسيوهذا يتعلم وضاقت عليه الوسيعة وما لقى الا هالمساكين يتبلاهماقلاع باحتكاك بالمدرجوآخر بمحرك مشتعلوآخر بجسم طائرة تلتهمها النيرانوهبوط والمحرك يشتعلهنا يبدو ان المحرك خلع ملابسه اتقاء الحرارة الزائدة :)عرض لبعض الحوادث التي خلفت ضحاي*******هذه تعتبر من اشهر حوادث الطائرات السعودية كانت في صيف العام 1400 ه وكانت متجهة من الرياض الى جدة وعلى بعد حوالى 200 كم من الرياض تقريبا حول القويعية بدأ احد المحركات في الإشتعال فما كان من قائد الطائرة الكابتن ( الخويطر ) الا العودة بالطائرة الى الرياض وفعلا وصلت وهبط بها في مطار الرياض القديم طبع ولكن لكونها المرة الأولى ولقلة خبرة رجال الدفاع المدني في التعامل مع مثل هذه الحالات فقد فشلت جهود الإنقاذ وتوفي الركاب رحمهم الله جميعا وعددهم يقرب من ال 200راكب الطائرة من نوع ترايستار رحمهم الله جميعا وهذه طائرة ربما خرجت عن المدرجلا ادري وش يمكن ان نصف به هذه الحركة
عدل سابقا من قبل نبراس غزة في الأربعاء فبراير 09, 2011 7:48 am عدل 2 مرات | |
|
الحب المستحيل❤ *****
المشاركات : 15294
العمـر : 34
المزاج :
الدولة :
المهنة :
الهواية :
التسجيل : 23/11/2008
النقاط : 9927
التقييم : 189
لاتقل يارب عندي هم كبير .. ولكن قل :ياهم لي رب كبير
| موضوع: رد: حوادث الطائرات الإثنين ديسمبر 27, 2010 5:20 pm | |
| | |
|
عاشقة الزهور *****
المشاركات : 75737
العمـر : 41
المزاج :
الدولة :
المهنة :
الهواية :
التسجيل : 09/03/2009
النقاط : 101796
التقييم : 846
| |
حورية البحر *****
المشاركات : 25046
العمـر : 54
المزاج :
الدولة :
المهنة :
الهواية :
التسجيل : 02/09/2009
النقاط : 30698
التقييم : 645
| موضوع: رد: حوادث الطائرات الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 4:18 pm | |
| | |
|
نبراس غزة *********
المشاركات : 8568
العمـر : 39
تعاليق : مساعد إداري
المزاج :
الدولة :
المهنة :
الهواية :
التسجيل : 27/03/2009
النقاط : 12658
التقييم : 546
| موضوع: رد: حوادث الطائرات الأحد مارس 06, 2011 7:46 pm | |
| | |
|