غزة- المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت اللجنة الدولية لكسر الحصار على غزة ونصرة فلسطين عن نيتها إطلاق حملة إعلامية تحت شعار "لنا مع غزة .. حكاية إصرار" لحشد الدعم والتأييد الدولي لرفع الحصار المفروض على غزة للعام الرابع على التوالي، والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني فيها، إضافة لجمع التبرعات "والتي من شأنها توفير المواد اللازمة والاحتياجات الأساسية لأهالي القطاع". وقالت اللجنة "إن الحملة تسعى من خلال بعض القنوات الفضائية، التعريف بمشروع تطوير اللجنة ليصبح تحالف، وجذب الجهود المبعثرة والمشتتة لتنضم للتحالف".
وأشارت إلى أنها تسعى "للتذكير بمعاناة الشعب الفلسطيني في غزة بسبب الحصار، وتوعية المشاهد بكيفية دعم القضية الفلسطينية عامة وحصار غزة خاصة وفتح آفاق التواصل معهم، وكسب التأييد العربي والدولي على الصعيدين الشعبي والرسمي لكسر الحصار على غزة، غلى جانب التشجيع على العمل والبذل لكسر الحصار".
وذكرت اللجنة أنه من المتوقع أن تنطلق الحملة اعتباراً من يوم الخميس المقبل وحتى الأحد الذي يليه (الفترة ما بين 29-7 وحتى 1-8 2010)، لمدة ساعتان يومياً من 8-10 مساءً، مشيرة إلى أن الحملة تستهدف الدول العربية والأوروبية بما فيها من أفراد ومؤسسات إنسانية وصناع القرار.
وذكرت اللجنة الدولية لكسر الحصار أن عددا من المؤسسات الإعلامية أبدت موافقتها مبدئيا للمشاركة بالحملة من بينها؛ قناة الرسالة، وقناة القدس، وقناة الحوار، وقناة حياتنا، وقناة الشروق، وقناة سهيل، وإذاعة حياة إف إم، وإذاعة الفجر، ومن المتوقع أن ينضم عدد آخر من المؤسسات والفضائيات للحملة خلال الأيام المقبلة.
وسيتم استضافة عدد من الضيوف من مختلف الشرائح، والذين يعتبرون قادة رأي للأفراد والمجتمعات، ومن مختلف الدول المستهدفة، من بينهم؛ دعاة وشيوخ، ومنشدين، ولاعبي كرة قدم، وفنانين، وأشخاص مبرزين في العمل الخيري، وشخصيات سياسية بارزة، شخصيات شاركوا في حملات سابقة، وخاصة حملة سفن الحرية الأخيرة، إلى جانب شخصيات إعلامية بارزة.
وإلى جانب الحملة، التي ستبث عبر القنوات التلفزيونية والإذاعات، فإنه اللجنة الدولية ستقوم بتنفيذ حملة إلكترونية تشمل تجهيز موقع على شبكة الانترنت يضم عدداً من التقارير الإحصائية حول الأوضاع في غزة.
كما ستعمل اللجنة على إرسال عدد من الرسائل إلى مشتركي عدد من مؤسسات الاتصالات، ورسائل الكترونية (إيميلات)، إلى جانب حملات عبر مواقع "فيس بوك" و"تويتر" و"يوتيوب"، هذا بالإضافة تنفيذ إعلانات بالصفحات الأكثر مشاهدة للمواقع الإخبارية وبالذات الخاصة بفلسطين.