???? زائر
| موضوع: علم الايحاء الجمعة يوليو 09, 2010 4:39 pm | |
| ما جعلني انقل هذا الموضوع هو ملاحظتي الى كثير من الناس يلجأون الى الدجالين والمشعودين الذين يستغلون سداجتهم قصد العلاج من الأمراض النفسية والسر في ذلك هو طريقة الإيحاء تم في استجابة المريض الى العلاج رغم الطلاسم والتعاويد التي يكتبونها والبخورات الى غير ذلك لأن الغريق كما يقولون يتمسك بقشة وهو لا يعلم ان قارب النجاة بيده بعد الله عز وجل فلماذا يوكل امره الى غيره من البشر ويستمر الى النهاية في الإيمان بالخرافات بدل الإيمان الحقيقي بالله خالق العقل وكل شيء حتى ايات القرآن اخذوها للعلاج بأسلوب الشعودة ترى من يعلقها او يحملها في جيبه كحرز يجنبه من الشر فحينما نقرأ اية وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمومنين لا نذكر ان القرآن فيه ايحاء من عند الله تعالى وانه وحي منزل على رسوله الكريم وقد رأيت الأيات تكتب من هؤلاء المشعودين على صفحة الرصاص او ورق تحرق مع البخور كيف ايات النور والهداية
تصير الى جهل ضلال كما يمكن يسقط اي شخص بين يدي من يدعي العلاج بالتنويم المغناطيسي .
إن مفتاح الإيحاء الذاتي هو أن تتعلم كيف تسيطر على مهام جسمك وتجعله يسترخي بواسطة الكلام الهامس
وبتعبير أخر أكثر بساطه هو أن تهدهد ذهنك وجسمك بترديد كلمات معينه بطريقه معينه والتنفس ببطء
يؤكد طبيب الأعصاب الألماني JOHAN SCHULTZ
مؤسس هذا العلم والذي وضع الأطر الأساسية للاسترخاء بالإيحاء الذاتي عام 1930 والتي أطلق عليها "المتولدات ذاتياً" بأن إقناع أجزاء الجسم بتوليد أحاسيس خاصة بها هي أفضل الطرق للاسترخاء والتخلص من الضغوط الناجمة عن العمل أو المشاكل الأسرية أوحتى الصحية.
العلاج بالإيحاء يرجع إلى عهد القدماء المصريين عندما كانت هناك معابد النوم أو ما يسمى بالنوم العلاجى.
ويشاع خطأَ اسم التنويم المغناطيسى على هذا العلم وإذا اردنا التسميةالواضحة باللغة العربية فهو علم
الإيحاء الذاتى إن جميع حالات الإيحاء لا تتم إلا من الشخص نفسه. ويختص دور الطبيب على إرشاد وتوجيه
الشخص إلى علم الإيحاء وكيف يصل إليه ويمارسه ، ثم كيف يستفيد منه وحتىتكون الصورة أكثر وضوحا
فإننا جميعا نمر بحالات اليقظة والنوم ويرسل المخ موجات كهربائية تحدد درجة اليقظة أو النوم التى نكون عليها
اكتشف باحثون إيطاليون أن العلاج بالإيحاء -- كان له أثر إيجابي كبيرعلى أدمغة بعض مرضى شلل الرعاش (باركنسون) بصورة لم تكن متوقعة. وأعطى باحثون منكلية طب جامعة تورين الإيطالية بقيادة الدكتور فابريزيو بانديتي عددا من المرضىمحلولا ملحيا عاديا وأخبروهم أنه أحد أدوية المرض، ثم راقبوا الخلايا العصبية في أدمغتهم فوجدوا أن استجابة الخلايا العصبية لذلك المحلول الملحي تماثل استجابتها للدواء الحقيقي. وقام الباحثون الإيطاليون الذين نشروا دراستهم في مجلة "نيتشر" بإعطاء مرضى الشلل الرعاش ثلاث جرعات من دواء أبومورفين، ثم قاموا -جراحيا- باستزراع أقطاب داخل أدمغة المرضى في منطقة النواة تحت الثلامية. وتحوي هذه الأقطابمجسات ترصد عن كثب نشاط حوالي 100 خلية عصبية في ضخ دفقات الدوبامين، كل علىحدة.
أربع درجات
أولا: البيتا وهى حالة اليقظة ويرسل المخ موجات حوالى 14 موجه / ثانية
ثانيا: الألفا: وهى حالة ما قبل النوم أو نهاية النوم أو حالة احلام اليقظة، ويكون الشخص واعيا تماما ولكن فى
حالة استرخاء شديدة. ويرسل المخ 8 موجات/ ثانية
ثالثا الثيتا والدلتا: وهى حالات النوم الكامل وموضوعنا هنا يتركز فىالوصول إلى حالة الالفا بإرادتنا فى الوقت الذى نرغبه.
وتتميز حالة الألفا بأنها أعلى مرحلة يتواصل فيها العقل الباطن والواعى
ما أهمية تواصل العقل الباطن والواعى
خلاف بين الواعىوالباطن يكون غالبا لصالح العقل الباطن.
والعقل الباطن يمثل بنك المعلومات والذكريات والرغبات والعادات والعقلالباطن قادر على تسجيل 50 لقطة فى
الوقت الواحد، على خلاف العقل الواعى الذى يدرك لقطتين فى الوقت الواحدلا أكثر
وعلى سبيل المثال فإنك عندما تتحدث إلى آخر فإنك تركز" العقل الواعى " فى كلامك أو كلامه وقد تكون اللقطة الثانية رؤيتك لعيناه. أما العقل الباطن فيسجل إضاءة الغرقة ودرجة حرارتها ولون ملابسه، وأى ضوضاء خارج الغرفة وغير ذلك. ومشكلة العقل الباطن هو ترتيب الأشياء بأى شكل او دون منطق |
|
الأسطورة *****
المشاركات : 21139
العمـر : 31
تعاليق : مصمـــم المنتدى
المزاج :
الدولة :
المهنة :
الهواية :
التسجيل : 10/10/2008
النقاط : 19722
التقييم : 378
| موضوع: رد: علم الايحاء الجمعة يوليو 09, 2010 9:40 pm | |
| موضوع قيم للغاية ومهم جدا
بارك الله فيك ملك الإحساس
ودمت بكل خير | |
|
haneen *****
المشاركات : 18711
العمـر : 30
المزاج :
الدولة :
المهنة :
الهواية :
التسجيل : 16/12/2008
النقاط : 20751
التقييم : 248
| |
???? زائر
| موضوع: رد: علم الايحاء السبت يوليو 10, 2010 2:23 pm | |
| |
|
عاشقة الزهور *****
المشاركات : 75737
العمـر : 41
المزاج :
الدولة :
المهنة :
الهواية :
التسجيل : 09/03/2009
النقاط : 101796
التقييم : 846
| |