مقدمة مختصرة عن الرنج
رانج روفر 2010 الجديد – إنّه الرانج الأكثر تطوراً وقوّة يتميّز بخصائص من الرفاهيّة الكاملة على جميع الطرقات وبكونه بارجة الأميرال لهذه العلامة التجارية.
ويظهر طراز (في 8- V8) في ثلاث أشكال مختلفة: طراز (أل أر-في 8 – LR-V8) سوبر شارجد الجديد ومن ثمّ LR-V8 المسفط طبيعيّا وأخيرا الديزل طراز LR-TDV8 الذي لقي الكثير من المديح (متوفر في شمال أفريقيا فقط). يتميّز LR-V8 بمزيد من القوّة وبتحسينات جديدة وبنظام توفير للوقود يتفاعل بشكل أفضل.
التصميم الداخلي لرانج روفر 2010 الجديد: يتميّز هذا الرانج بتصميم وحرفيّة تدل على براعة العمل المعبّر عنه فرديّا على الرغم من تلك التفاصيل التي تضفي المزيد من الرفاهية إذ تتضمّن قشرة خشبية حقيقية وجلد عالي الجودة.
مميزّات تكنولوجيّة متطوّرة – أداة LCD ذات طبقة رقيقة جدا من الترانزستور Thin Film Transistor (TFT )، شاشة لمس مع تكنولوجيا ثنائيّة الرؤية، وتقديم خدمات إعادة الضمان والتأمين في جميع ظروف القيادة العالمية الحقيقية.
كما تعزز العلامة التجارية الفارفة Terrain Response بديناميكيّات تكيّفية جديدة: السيطرة الأمثل على معايير عالية من السرعة عند الإلتفاف على المنعطفات أو كبح الفرامل. إنّه يمتص جميع الحفر أو آثار الدواليب على الطرق الإسفلتية أو الرملية أو الثلجية او الموحلة.
المميزات الداخلية :
يتميّز هذا التصميم ببراعة حقيقية إذ يبلغ رانج روفر 2010 الجديد المعروف بتصميمه الداخلي الأكثر راحة ورفاهية في العالم، أعلى مستويات الرفاهية والأناقة. إنّه تصميم داخلي هادئ واستثنائي يظهر مزيجا عاليا جدا من القشرة الخشبية الحقيقية والجلد الرقيق. كما أنّ تصميمات الجلد الإختيارية للخطوط الرأسية والدعامات وغطاء الباب تتشكّل كذلك بواسطة الأزرار الواجهية مع مواد مصقولة من الساتان الكرومي المصفّح. فهذه المميّزات تجعل من رانج روفر الأكثر تميّزا وجمالا على الإطلاق.
تتضمن المميزات القياسية:
النضد المركزي في أداة التعديل
كابحات إضافية على عجلات القيادة
التكنولوجيا الحديثة مع أداة LCD ذات طبقة رقيقة جدا من الترانزستر Thin Film Transistor (TFT)
مجموعة ملائمة من أنظمة التحكم في منحدرات التلال والهواء المعلّق وأداة الإستجابة TERRAIN RESPONSE وكابحات جهاز القيادة.
الجلد الفخم
يصون رانج روفر 2010 الجديد بغطاء من الجلد الفخم لضمان راحة السائق والراكبين. فنركّز على أنواع الجلود الصافية وغير الملطّخة لغطاءات تتميّز بجودة عالية جدا. ويتم تصميم هذه الغطاءات الجلدية من أجل الحفاظ على طبيعة الجلد وتحسينه مع الإستعمال والقدم في حين تغطي عشر قطع جلديّة حجرة سيارة رانج روفر الجديدة. ويضيف الجلد الذي يكسي غطاءات الصندوق والثقوب الوسطى ولوحة الكيس الهوائي بجانب ركبة السائق (يتوفر الكيس الهوائي وفقا لطراز السيّارة) مظهرا متزايدا وإضافيا من الراحة والرفاهية.
كما يضع طراز أوتوبيوغرافي الإستثنائي لرانج روفر، هذه السيارة في أعلى مستوى. فالمقاعد الجلدية شبه الأنيلينية مترفة بالجلد الذي يغطّي الواجهة وإطار الباب والجلد الذي يمتد الى الحصيرة في أرض السيّارة. فيوجد الآن خطا رأسيّا مترفاً بالجلد (بما فيه المرايا الخلفية الأنيقة) المتوفّر من أجل إختبار حقيقي غير متساوي.
المقاعد المدفئة والمبردة
تكون المقاعد الأمامية المدفئة قياسية النطاق في حين تأتي المقاعد الخلفيّة المدفئة إختيارية على الـ HSE وقياسية بناء لطراز رانج روفر. وتتميّز المقاعد الأمامية بنظام تبريد متحكم بالنضد واختياري على القطع الجلدية أوكسفورد وبلينهايم.
وفي رانج روفر 2010 السوبرشارجد الجديد ورانج روفر Vogue SE ورانج روفر أوتوبيغرافي ، يمكن إما للمقاعد الجلدية شبة الأنيلينية الامامية أو الخلفية، أن تدفّأ و /أو تبرّد وفقا للإختيار.
فعالية عجلة القيادة الجديدة
تعد مسألة راحة السائق وقدرته على التحكم حاسمةً إذ يمكن رؤية تحكمات ومفاتيح كهربائية جديدة في رانج روفر 2010 الجديد للتكيّف ومنها المفتاحين المفصليين الكهربائيين الجديدين بخمس طرق. ويمكن استعمال تلك المفاتيح بشكل ترادفي من أجل التحكم في مختلف مميّزات السيارة بما فيها نظام التسلية داخل السيارة و أداة LCD ذات طبقة رقيقة جدا من الترانزستور (أداة إلكترونيّة ).
يضيف الجلد عالي الجودة مع مواد الصقل البارزة المزيد من التحسين الى برمق عجلات القيادة. ويضيف الإختيار نصف الخشبي ونصف الجلدي لعجلة القيادة المزيد من الغنى إذ تتميز بمظهر فاتن وتعزز شعور من الترف لا يمكن وصفه. كما يتوفر قطعة من الجهاز من الخشب والجلد.
تكيّف الهواء للتحكم في المناخ
يقدّم نظام تكييف الهواء تبردة أقوى وتدفّق افضل للهواء وضجيج أقّل والمزيد من الراحة أكثر من اي سيارة أخرى. وتعزز الثقوب العليا في الوسط التهوئة الأمامية وتهدئ من السرعة العالية للمروحة. في حين أنّ أنظمة تكييف الهواء الأربعة المتوفرة تعمل على معاكسة المناخ وتسمح للراكبين في المقعد الخلفي بالتحكم الكامل بالمناخ .