منتديات النورس
عزيزي الزائر مرحبا بكـ

يرجى الدخول أو التسجيل إذا كنت ترغب في الإنضمام إلينا

تذكر أن هذا المنتدى يحتاج لتفعيل تسجيلك من الإيميل

شكراً



منتديات النورس

أفضل منتدى عربي
 
الرئيسيةأفضل منتدى عربياليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نموذج من أسئلة الماجستير في تخصص علم النفس المدرسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة على جبين القمر
*********
*********
avatar

انثى

الاسد

المشاركات : 18362

العمـر : 24

المزاج :

الدولة :

التسجيل : 25/11/2011

النقاط : 27035

التقييم : 1183

رسالة sms

لم أعد أنصصدم بَ آي أممر أياً ككآن ‘(

ولم أعد ٱتذگر آي شيء ,

ولم أعد أفكر ٱو أهتم ﺑ ٱيٓ شيء

فُ محآجر عينيٓ جفت و . .

جهآزيٓ آلعصبي ميت

,وفقدت ذاگرتيٓ وإهتمامآتي

گل شيٓء ٱصبح ( عآآآدي )

ولم يعد ٱيٓ شيء مثير للأهتمآم .. !!



mms


ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻛﻨﺖ ﺃﺳﺘﻤﻊ
ﻟﻜﺎﻇﻢ ﻳﺮﺩﺩ ﺑﺤﺰﻥ :
ﻋﻠﻤﻨﻲ ﺣﺒﻚ ﺃﻥ ﺃﺣﺰﺯﻥ...
" ﺗﺬﻛﺮﺗﻚ ! "
ﻭﺑﺪﺃﺕ ﺃﻓﻜﺮ ﻣﺎﺫﺍ
ﻋﻠﻤﻨﻲ ﺣﺒﻚ ..؟؟
ﻓﻜﺮﺕ ﻛﺜﻴﺮﺍً ﺟﺪﺍً ,
ﺛﻢ ﺑﺪﺃﺕ ﺃﺭﺩﺩ ﺑﻬﺪﻭﺀ :

ﻋﻠﻤﻨﻲ ﺣﺒﻚ ﺃﻥ ﺃﺩﺧﻞ
ﻣﺪﻥ ﺍﻟﺨﺬﻻﻥ ﻣﻦ
ﺃﻭﺳﻊ ﺃﺑﻮﺍﺑﻬﺎ ,
ﻋﻠﻤﻨﻲ ﺣﺒﻚ ﺃﻥ
ﺃﺻﻤﺖ ﻭﺃﻧﺎ ﻓﻲ ﺃﺷﺪ
ﺣﺎﺟﺘﻲ ﻷﺑﻜﻲ ,
ﻋﻠﻤﻨﻲ ﺣﺒﻚَ ﺃﻥ ﺃﺿﺤﻚ

ﻭﺃﻧﺎ ﺑﻘﻤﺔ ﺧﻴﺒﺘﻲ ..
ﺣﻘﺎً ...
ﻋﻠﻤﻨﻲ ﺣﺒﻚَ ﺃﺷﻴﺎﺀً ﻣﺎﻛﺎﻧﺖ ﺃﺑﺪﺍً ﻓﻲ
ﺍﻟﺤﺴﺒﺎﻥ !!














الأوسمة







مُساهمةموضوع: نموذج من أسئلة الماجستير في تخصص علم النفس المدرسي   الأربعاء نوفمبر 14, 2012 11:54 am




نموذج من أسئلة الماجستير في تخصص علم النفس المدرسي:
وحدة المنهجية
السؤال الاول:
عرف الصدق الداخلي والخارجي في البحث؟
اذكر العلاقة بينهما؟
اذكر العوامل المؤثرة فيهما؟
السؤال الثاني:
ما هي عناصر بناء الاستبانة؟

أسئلة مسابقة الماجستير في علم النفس المدرسي/صعوبات التعلم بجامعة باجي مختار بعناية
وكان هذا ب29/09/2007
1.أسئلة التخصص:
السؤال الأول: 10نقاط
غالبا ما يرد في ميدان دراسة “مشكلات التعلم” عبارة مختلفة للدلالة على هذا المفهوم,منها:”صعوبات التعلم” و”اضطرابات التعلم“
المطلوب:أولا/ما هي أوجه الاختلاف بين هاتين العبارتين؟
ثانيا/عدد أهم اضطرابات التعلم,مع التوضيح

السؤال الثاني: 10نقاط
يذكر في كثير من الدراسات حول صعوبات التعلم و/او اضطرابات التعلم أنها عبارة عن خلل في “السيرورات النفسية” عن عملية التعلم

المطلوب: اذكر هذه السيرورات ووضح دورها؟
2.اما اسئلة المنهجية فهي:
السؤال الاول:
في احدى الدراسات في علم النفس الاجتماعي قام باحث بأخذ عينتين من فئة مديري التعلم الثانوي لولاية عنابة(ذكور) لاختبار فاعلية برنامج تدريبي في تنمية مهاراتهم الاتصالية. علما أن معاينة الباحث لمختلف أبعاد شخصية (القدرات,السمات….الخ) أفراد العينتين أوضحت عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في هذه الأبعاد.
المطلوب: بناءا على هذا الطرح:
ضع إشكالية لهذه الدراسة في شكل سؤال واضح و دقيق……………2نقاط
صغ على غرار هذا التساؤل فرضية نظرية و أخرى إحصائية لهذه الدراسة….4نقاط
حدد متغيرات هذه الدراسة، و دورها و طبيعتها و مستويات قياسها….4نقاط
ما طبيعة العينة التي ينبغي أن تجري عليها هذه الدراسة و ما طريقة تشكيلها…3نقاط
ما هو الأسلوب الإحصائي المناسب لاختبار فرضية هذه الدراسة….1نقاط
السؤال الثـــــــــــــــــــــــاني:
على الرغم من انه لا يمكن للباحثين السيكولوجيين من التحكم التام في المتغيرات الدخيلة في دراساتهم مما يحد من دقة النتائج التي يتوصلون إليها إلا أنهم بإمكانهم الحد من تأثير هذه المتغيرات على دقة و مصداقية تلك النتائج و ذلك باعتمادهم لعدد من الطرق العلمية المتبعة لذلك.
المطلوب:
اذكر هذه الطرق العلمية……….6نقاط

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.nawraas.net/forum
صمتي جوابي
.....
.....
avatar

انثى

الجدي

المشاركات : 1219

العمـر : 20

تعاليق : مشرفة قسم الجوال والمسنجر

المزاج :

الدولة :

المهنة :

الهواية :

التسجيل : 23/07/2012

النقاط : 1637

التقييم : 57

رسالة sms ^ـــ^ مـــو كــل مــن طــالعـــني معجب فيـــني ^ـــ^
^ـــ^ يمـــــكن مـــضيع الـــــقمر ومشـــبهه فيني ^ـــ^


^ـــ^ لـــست مجــبرة أن أفهم النــــاس مـــن أكــــون^ـــ^
الأوسمة


مُساهمةموضوع: رد: نموذج من أسئلة الماجستير في تخصص علم النفس المدرسي   الأربعاء نوفمبر 14, 2012 1:05 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبراس غزة
*********
*********
avatar

ذكر

المشاركات : 8572

تعاليق : مساعد إداري

المزاج :

الدولة :

المهنة :

الهواية :

التسجيل : 27/03/2009

النقاط : 12666

التقييم : 546

رسالة sms في الدنيآ ثلآث [ أمـل ، ألـم ، أجر ] فعشْ الأولى ~ و تحمّل الثانيه ~ لأجلْ الثّالثه ]
mms
هُناك أربعة أشياء لا يمكنك استرجاعها : الحجر إذا رميتَه ، الكلمةُ إذا قلتها ، المناسبة إذا فقدتها ، الساعةُ إذا مرّت

الأوسمة






مُساهمةموضوع: رد: نموذج من أسئلة الماجستير في تخصص علم النفس المدرسي   الأربعاء نوفمبر 14, 2012 2:31 pm



الله ينور عليكـ

تحيتي وتقديري



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.nawraas.net
الحائرة
*****
*****
avatar

انثى

القوس

المشاركات : 8592

العمـر : 25

تعاليق : مشرفة منتدى المرآة والأناقة

المزاج :

المهنة :

الهواية :

التسجيل : 29/12/2008

النقاط : 7318

التقييم : 30

رسالة sms اشهــد ان لا اله الا الله واشـهد ان محمد رســول الله
mms الحمــد والشكــر لله على كـــل نعمــة وكــل شـــي

مُساهمةموضوع: رد: نموذج من أسئلة الماجستير في تخصص علم النفس المدرسي   الجمعة نوفمبر 23, 2012 9:58 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نموذج من أسئلة الماجستير في تخصص علم النفس المدرسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النورس  :: ˚ஐ˚◦{ ♥ قسم الأسرة والصحة ♥}◦˚ஐ˚ :: الطب والصحة -
انتقل الى: