منتديات النورس
عزيزي الزائر مرحبا بكـ

يرجى الدخول أو التسجيل إذا كنت ترغب في الإنضمام إلينا

تذكر أن هذا المنتدى يحتاج لتفعيل تسجيلك من الإيميل

شكراً



منتديات النورس

أفضل منتدى عربي
 
الرئيسيةأفضل منتدى عربياليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف يحبك الناس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحائرة
*****
*****
avatar

انثى

القوس

المشاركات : 8592

العمـر : 25

تعاليق : مشرفة منتدى المرآة والأناقة

المزاج :

المهنة :

الهواية :

التسجيل : 29/12/2008

النقاط : 7318

التقييم : 30

رسالة sms اشهــد ان لا اله الا الله واشـهد ان محمد رســول الله
mms الحمــد والشكــر لله على كـــل نعمــة وكــل شـــي

مُساهمةموضوع: كيف يحبك الناس   الثلاثاء يناير 25, 2011 10:30 am

كثيرا ما يتهم الشباب بأنه متهور ولا يعرف كيف يتصرف مع الآخرين، ويفقد علاقاته بسرعة غريبة، ربما يكون جزء كبير من هذه الاتهامات صحيحة، إلا أنها لا تخص الشباب وحدهم، فالكبير قبل الصغير معرض للوقوع فيها، كما أن علاجها سهل للغاية، فهي لا تحتاج منا إلا قدر معقول من الاهتمام والتدريب والصبر، وبعدها تكون مؤهلا للتعامل مع هذا الكم الهائل من المشكلات الاجتماعية والإنسانية التي تواجهها في حياتك اليومية.

وإليك بعض النصائح التي ستجعل كل من حولك يهيمون فيك حبا!

1. ضع نفسك مكان الأخر:

من أبرز الاتهامات التي نواجهها في حياتنا اليومية، عدم تقديرنا لمجهود الآخرين، وعدم شعورنا بهم، بل نركز اهتمامنا على أنفسنا فقط، والدليل على ذلك يظهر واضحا من خلال هذه التجربة؛ فكر قليلا في السؤال الأتي، ماذا تفعل لو أردت أن تذهب لتصطاد؟، وماذا ستضع في الصنارة؟، هل ستضع الشيكولاته لأنك تحبها أم ستضع المانجو لأنك تفضلها؟!

مهما كانت الأشياء التي تحبها وتفضلها في حياتك اليومية إلا أنها لا تصلح في كل الأوقات، فإذا أردت أن تجذب السمك لصنارتك، فليس أمامك إلا أن تضع الدود، والمانجو أو الشيكولاته لا يمكن أن يكونوا خيارا على الرغم من حبك لهم، ومن هذا نستخلص نقطة هامة، ألا وهي أهمية اختيار ما يناسب كل موقف، وما يحبه كل إنسان، فعليك أن تضع نفسك موضع الشخص الأخر وتقيس الأمر من وجهة نظره ومن منظوره.

2. أظهر اهتماما بمن حولك:


إذا أردت أن يهتم بك الناس، فلابد أن تبادر أولا بالاهتمام بهم، فما الذي سيجعل الطرف الأخر يهتم بك دون أن تهتم به؟ وحتى المثل القديم يقول "قدم السبت...تجد الأحد".
حاول أن تتأمل قليلا، ستجد أن اهتمامك ينصب فقط على من يهتمون بك، ويظهرون لك هذا الاهتمام، جرب أن تتجاهل نفسك قليلا، وتتجنب قول كلمة "أنا" في محادثاتك، وفكر فقط في من حولك.

3.ابتسم

لاشك إن تعبيرات الوجه تتكلم بصوت أعمق من اللسان، فابتسامتك البسيطة أو حتى "الصفراء"، تعني الكثير بالنسبة للآخرين، فلماذا لا تستخدم ابتسامتك كوسيلة لكسب ود الآخرين، فإذا كنت ممن تكسو ملامحهم "التكشيرة"، فعليك أن تجرب الابتسامة مع كل من تعرفهم لمدة أسبوع، من أول عامل البوفيه إلى أغلي الناس عندك، سواء والدتك أوالدك أو أختك، وستلمس بنفسك الفرق الهائل في الانطباعات التي ستتغير وبسرعة مهولة، فابتسم تبتسم لك الحياة ويحبك الآخرون.

4.تذكر الأسماء ونادي كل فرد باسمه:

اجتهد في تذكر أسماء من تقابلهم من الناس، وابذل مجهود في عمل صورة ذهنية عن الآخرين، واعمل على أن تنادي كل فرد باسمه، ثلاث نقاط ذهبية لحب الناس لك...
فبعد العديد من التجارب، أتضح أن ليس لدى الفرد أحب من اسمه، فإذا ناديت شخص باسمه، فكأنك قدمت له خدمة جليلة، أما إذا نطقت اسمه بشكل خاطئ، أو نسيته، فقد ارتكبت خطا لا يغتفر.. فلماذا لا نستثمر هذه العادة البسيطة في اكتساب كل من عقول وقلوب الآخرين..

5.كن مستمعا جيدا وشجع الآخر على الكلام

لا تتوهم بأن مواصلة للحديث طوال الوقت، ستجبر من حولك على الإنصات لكلامك والانبهار به، فاعلم إن الأخر مهما طالت قدرته على الإنصات، في النهاية هو أيضا بحاجة إلى الكلام، بل إن كل إنسان في حاجة أكثر إلى مستمع جيد ليشكو له همه، فاعمل على جعل الأخر يتحدث أكثر عن نفسه، وأتح له هذا المجال بالإنصات التام له، وإبداء الانجذاب لحديثه.

أعط من يكلمك الفرصة للـ"فضفضة" دون مقاطعة أو تدخل حتى ينهي حديثه، فلكي تصبح محدثا بارعا عليك أن تصبح مستمعا جيدا في البداية، فلتجرب من الآن، وستلمس النتائج بنفسك.

6.تحدث فيما يسر محدثك

كل إنسان لديه أشيائه واهتماماته التي يفضلها، ويحب أن يتحدث عنها مع الآخرين، فحاول أن تبذل قصارى جهدك لتعرف ما يفضل الآخرين، افتح المجال للطرف الأخر للانطلاق في الحديث عن أعماله واهتماماته و هواياته ومشكلاته، دون مقاطعة منك، بل أنصت فقط، وستجده أوتوماتيكيا فور الانتهاء من حديثه يبادلك الاهتمام، دون أي مجهود منك في لفت انتباهه.
بهذه الخطوات البسيطة، يمكنك ترك أثرا طيبا لدى من حولك من أول تعامل بينكما، بل ربما دون حدوث أي تعامل فقط بابتسامتك، أي "من بعيد لبعيد"...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسيرة الذكريات
*****
*****
avatar

انثى

الاسد

المشاركات : 4305

العمـر : 25

المزاج :

الدولة :

المهنة :

الهواية :

التسجيل : 25/12/2010

النقاط : 5249

التقييم : 59

رسالة sms

ربــــي لآ آدري مـــآ تحمله لـــي آلآيآآآمـ

لـــكن ثقتـــي بأنكـــ معي تكــفينـــي






mms





لست حزينة على نفسي ولكن حزني على ثقتي التي منحتها

يوما لآشخاص اهدروا دمها وجرحوها وتركوها تنزف حتى الموت

إحساس جميل عندما يقال لك " إعتني بنفسك " ولكن الأجمل

عندما يأتي من يقول لك " !!! سأعتني بك

هل تعلم ما معنى الكرامة ؟

يعني انسان يترك انسان من اجل حبه واحترامه

...هل تعلم ما ذل الكرامة ؟

...انك غصب تبتعد عن انسان وانت تموت بغرامه






مُساهمةموضوع: رد: كيف يحبك الناس   الثلاثاء يناير 25, 2011 10:33 am

شكرا جزيلا لكِ حقيقتا نصائح جميلة جدا

موغريب عنك الابداع ياعســـل

***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الزهور
*****
*****


انثى

الجوزاء

المشاركات : 75737

العمـر : 34

المزاج :

الدولة :

المهنة :

الهواية :

التسجيل : 09/03/2009

النقاط : 101796

التقييم : 846


مُساهمةموضوع: رد: كيف يحبك الناس   الثلاثاء يناير 25, 2011 1:42 pm


3.ابتسم

لاشك
إن تعبيرات الوجه تتكلم بصوت أعمق من اللسان، فابتسامتك البسيطة أو حتى
"الصفراء"، تعني الكثير بالنسبة للآخرين، فلماذا لا تستخدم ابتسامتك كوسيلة
لكسب ود الآخرين، فإذا كنت ممن تكسو ملامحهم "التكشيرة"، فعليك أن تجرب
الابتسامة مع كل من تعرفهم لمدة أسبوع، من أول عامل البوفيه إلى أغلي الناس
عندك، سواء والدتك أوالدك أو أختك، وستلمس بنفسك الفرق الهائل في
الانطباعات التي ستتغير وبسرعة مهولة، فابتسم تبتسم لك الحياة ويحبك
الآخرون.
سلمت يداك غاليتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحائرة
*****
*****
avatar

انثى

القوس

المشاركات : 8592

العمـر : 25

تعاليق : مشرفة منتدى المرآة والأناقة

المزاج :

المهنة :

الهواية :

التسجيل : 29/12/2008

النقاط : 7318

التقييم : 30

رسالة sms اشهــد ان لا اله الا الله واشـهد ان محمد رســول الله
mms الحمــد والشكــر لله على كـــل نعمــة وكــل شـــي

مُساهمةموضوع: رد: كيف يحبك الناس   الثلاثاء يناير 25, 2011 2:34 pm

اعجبتني ردودكم
اسعدتني ردودكم
يسلموووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حورية البحر
*****
*****
avatar

انثى

الاسد

المشاركات : 25046

العمـر : 47

المزاج :

الدولة :

المهنة :

الهواية :

التسجيل : 02/09/2009

النقاط : 30698

التقييم : 645


مُساهمةموضوع: رد: كيف يحبك الناس   الثلاثاء يناير 25, 2011 5:35 pm

موضوع مميز ورآآآئعٍٍ

يسلمو~~

يعطيكي العافيهـ ،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ماسة حساسة81
.....
.....
avatar

انثى

السرطان

المشاركات : 1144

العمـر : 36

المزاج :

الدولة :

المهنة :

الهواية :

التسجيل : 29/11/2008

النقاط : 1218

التقييم : 15

رسالة sms ضع النص الذي تريده هنا

مُساهمةموضوع: رد: كيف يحبك الناس   الخميس يناير 27, 2011 7:14 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحائرة
*****
*****
avatar

انثى

القوس

المشاركات : 8592

العمـر : 25

تعاليق : مشرفة منتدى المرآة والأناقة

المزاج :

المهنة :

الهواية :

التسجيل : 29/12/2008

النقاط : 7318

التقييم : 30

رسالة sms اشهــد ان لا اله الا الله واشـهد ان محمد رســول الله
mms الحمــد والشكــر لله على كـــل نعمــة وكــل شـــي

مُساهمةموضوع: رد: كيف يحبك الناس   الخميس يناير 27, 2011 7:52 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رنين الصمت
*****
*****
avatar

انثى

السرطان

المشاركات : 26098

العمـر : 95

تعاليق : مشرف عام

المزاج :

الدولة :

المهنة :

الهواية :

التسجيل : 26/01/2009

النقاط : 32685

التقييم : 486

رسالة sms

،,

و .و و مابّيْ من آلدًنيا شيْ ِ

بسّ أبي « ربيّ »

عّلْىَ قْد نيِتيُ يعطيني . !



mms
الأوسمة


مُساهمةموضوع: رد: كيف يحبك الناس   الخميس يناير 27, 2011 9:11 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نورس
*********
*********
avatar

ذكر

العقرب

المشاركات : 30952

العمـر : 86

تعاليق : مؤسس منتدى النورس

المزاج :

الدولة :

المهنة :

الهواية :

التسجيل : 09/10/2008

النقاط : 39248

التقييم : 1558

رسالة sms

أنا رجل لم أتعود إلآ لعب

دور البطولة وغير البطولة

لآ أرضى . أنسحب لأترك

ذلك الدور لمن يستحق

وكفى ...

mms


مُساهمةموضوع: رد: كيف يحبك الناس   الخميس يناير 27, 2011 10:02 pm

يعطيكِ العـــــــــــآآآآفية الحــآئرهـ


موضوع مميــــــز


جزآآآك الله خيرهـ وجعلك من المحبوبيـــن دومــآآآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف يحبك الناس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النورس  :: ˚ஐ˚◦{ ♥ القســـم العـــام ♥}◦˚ஐ˚ ::  المنتدى العام -
انتقل الى: